حين نأخذ الوطن على محمل الجد

خميس الغافري
أقل من دقيقة

ما الذي يحدث عندما نأخذ الوطن على محمل الجد؟

حين نأخذ الوطن على محمل الجد سنبدأ بإنكار الذات في سبيل المصلحة المشتركة، وسنؤمن بالاختلاف لنرى بصورة أشمل، سيصبح الأفراد والمؤسسات أكثر انسجاماً وحرصاً على تكامل الأدوار وتحقيق الأهداف. وستتحول المبادرات المبعثرة إلى خطط وطنية نافذة! سنجد التخطيط أكثر فاعلية؛ ولن نجد حفرا في الطرقات بعد تسويتها! ستأتي المشاريع وفق تسلسلها المنطقي؛ قنوات الصرف قبل الرصف!

ستتضافر جهودنا جميعاً حكومة ومواطنين لإنجاح رؤية٢٠٤٠، خطأ التنفيذ يكلف عمراً طويلاً في مسيرة التقدم والبناء.

حين نأخذ الوطن على محمل الجد لن يبقى مواطن بلا وظيفة! ستدور عجلة الاقتصاد بوتيرة أسرع، وستنجح المشاريع بلا تأخير. سننعم أكثر ببحرنا، وجبالنا، وسهولنا، وصحارينا، وموقعنا الذي يفتح للعالم صدره الرحب! لن نبتعث طلابنا ليدرسوا ذات التخصصات التي يأخذها أقرانهم في جامعاتنا المحلية؛ بل سنضع خطة واضحة المعالم للاستثمار فيهم  وبهم مواكبة لتخصصات المستقبل كـ الثورة الصناعية الرابعة وغيرها.

ستتضافر جهودنا جميعاً حكومة ومواطنين لإنجاح رؤية٢٠٤٠، خطأ التنفيذ يكلف عمراً طويلاً في مسيرة التقدم والبناء. فتحقيق النتائج وحدها لا يعد نجاحاً؛ السرعة والوقت المناسبين هما معيار الفاعلية، سيصبح الوطن أجمل، والأرض نضار، والسماء نقاء، وستصبح عمان أكثر منعة ذات بأس شديد؛ لنأخذ الوطن على محمل الجد!